متى يجب عليك استخدام فرامل الانتظار؟

متى يجب عليك استخدام فرامل الانتظار؟

7 يوليو 2022

في حين أن معظم السائقين على دراية بموقف السيارات، فإن الكثير منهم لا يعرفون متى يستخدمونه. تُعرف فرامل الانتظار أيضًا باسم فرامل الطوارئ، وتتكون إما من رافعة يتم تشغيلها يدويًا أو، في بعض السيارات، من دواسة منفصلة بالقرب من دواستي الغاز والفرامل. إذا كانت رافعة، فيمكنك سحبها للأعلى لتعشيق فرامل الانتظار. إذا كانت دواسة، يمكنك الضغط عليها بقدمك. متى يجب عليك استخدام فرامل الانتظار بالضبط؟ 

نظرة عامة على فرامل الانتظار

تعمل فرامل الانتظار عن طريق تعشيق الفرامل بكابل. نظام الفرامل الأساسي في سيارتك هو نظام هيدروليكي. ويستخدم السائل، المعروف باسم سائل الفرامل، لإيقاف سيارتك. فرامل الانتظار ليست هيدروليكية، ولا تعتمد على السوائل. وبدلاً من ذلك، تتكون فرامل الانتظار من كابلات تتصل بفرامل سيارتك. سيؤدي تشغيل فرامل الانتظار إلى تشغيل الفرامل المتصلة بها عبر هذا الكابل.

استخدم عند وقوف السيارات

هناك سبب يطلق عليه "فرامل الانتظار". فرامل الانتظار مخصصة للاستخدام عند ركن السيارة. عند ركن سيارتك، يجب عليك تعشيق فرامل الانتظار.

سيؤدي تشغيل فرامل الانتظار إلى تقليل خطر الحركة غير المقصودة في حالة اصطدام سيارتك بمركبة أخرى أثناء ركنها. على افتراض أن سيارتك تحتوي على ناقل حركة أوتوماتيكي، فمن المرجح أن يكون لها مكان لوقوف السيارات. تم تصميم صافرة الانتظار لقفل ناقل الحركة حتى لا تتحرك سيارتك أثناء وقوفها. ومع ذلك، إذا تعرضت سيارتك للاصطدام، فقد يتلف صافرة ركن السيارة. سيؤدي تشغيل فرامل الانتظار إلى ضمان عدم تحرك سيارتك حتى في حالة تلف مخلب الانتظار.

التلال أو التضاريس المسطحة

سواء كنت ركن السيارة على تلة أو أرض مستوية، يجب عليك تشغيل فرامل الانتظار. يستخدم بعض السائقين فرامل الانتظار فقط عند ركن السيارة على التلال. ولكن يجب عليك حقًا استخدام فرامل الانتظار عند ركن السيارة على تلة أو أرض مستوية.

يمكن أن تصطدم سيارتك عندما تكون متوقفة، بغض النظر عن التضاريس. حتى لو كانت متوقفة على أرض مستوية، فقد يؤدي الاصطدام إلى انقلابها واصطدامها بالمباني القريبة أو المركبات الأخرى. سيؤدي تعشيق فرامل الانتظار إلى حماية سيارتك من التدحرج أثناء ركنها.

فشل الفرامل

إذا انطفأت الفرامل الرئيسية لسيارتك، فقد تحتاج إلى تعشيق فرامل الانتظار. يوصي معظم الخبراء بضخ دواسة الفرامل أثناء حالة الطوارئ أولاً. إذا لم تستجيب دواسة الفرامل، فيمكنك عندئذٍ تشغيل فرامل الانتظار. إن تعشيق فرامل الانتظار سيساعد على إبطاء سيارتك.