HID مقابل المصابيح الأمامية LED: أيهما أفضل؟

HID مقابل المصابيح الأمامية LED: أيهما أفضل؟

10 يونيو 2021

تويوتا المصباح

ليس عليك استخدام المصابيح الأمامية الخاصة بمصنع سيارتك. يمكنك ترقية سيارتك بمصابيح أمامية ما بعد البيع، مثل التفريغ عالي الكثافة (HID) والصمام الثنائي الباعث للضوء (LED). لقد أصبحت HID وLED بدائل شائعة لمصابيح الهالوجين الأمامية التقليدية. ما زالوا يستخدمون نفس التوصيلات الكهربائية، وما زالوا ينتجون الإضاءة. ما الفرق بين المصابيح الأمامية HID وLED بالضبط؟

ما هي المصابيح الأمامية المخفية؟

تتميز مصابيح HID الأمامية باستخدامها للزينون لإنتاج الإضاءة. تحتوي على أنابيب مملوءة بغاز الزينون. عند تزويدها بالكهرباء، ستنتج مصابيح HID الأمامية الإضاءة. سوف تتسبب الكهرباء في إضاءة غاز الزينون داخل الأنابيب.

ما هي المصابيح الأمامية LED؟

تتميز المصابيح الأمامية LED باستخدامها لأشباه الموصلات الباعثة للفوتون لإنتاج الإضاءة. ليس لديهم خيوط، ولا لديهم أنابيب مملوءة بالغاز. بدلاً من ذلك، تحتوي المصابيح الأمامية بتقنية LED على مادة شبه موصلة تطلق الفوتونات عند تشغيلها بمصدر كهربائي.

الاختلافات بين المصابيح الأمامية HID وLED

من حيث السطوع، تأتي المصابيح الأمامية HID في الأعلى. إنهم قادرون على إنتاج إضاءة أكثر من نظيراتهم LED. إذا كنت تقود بانتظام في الليل، فقد ترغب في اختيار مصابيح HID الأمامية لهذا السبب، مع مصابيح HID الأمامية، ستتمكن من رؤية الطريق بشكل أكثر وضوحًا بفضل سطوعها الفائق.

المصابيح الأمامية HID أقل تكلفة من المصابيح الأمامية LED. كلا النوعين من المصابيح الأمامية يكلفان أكثر من مصابيح الهالوجين الأمامية التقليدية. ومع ذلك، فإن مصابيح HID الأمامية تكلف عادةً أقل من مصابيح LED الأمامية. إذا كانت ميزانيتك محدودة، فقد ترغب في اختيار مصابيح HID الأمامية لترقية سيارتك.

ومع ذلك، فإن المصابيح الأمامية LED أكثر كفاءة في استخدام الطاقة من المصابيح الأمامية HID. إنها تستهلك جزءًا صغيرًا من الطاقة التي تستهلكها المصابيح الأمامية HID. وهذا يعني أن المصابيح الأمامية LED ستشكل ضغطًا أقل على بطارية سيارتك.

ليست فقط أكثر كفاءة في استخدام الطاقة من مصابيح HID الأمامية، بل تنتج المصابيح الأمامية LED حرارة أقل أيضًا. يمكن أن تصبح بعض أنواع المصابيح الأمامية ساخنة. تتميز مصابيح الهالوجين الأمامية بوجود فتيل يسخن. حتى المصابيح الأمامية HID ستنتج الحرارة مع تدفق الكهرباء عبر غاز الزينون. ومع ذلك، تنتج المصابيح الأمامية LED أقل كمية من الحرارة.

فائدة أخرى لاختيار المصابيح الأمامية LED هي طول العمر. اعتمادًا على النوع المحدد، يمكن أن تدوم المصابيح الأمامية LED لمدة تتراوح من 20.000 إلى 50.000 ساعة. من ناحية أخرى، يبلغ متوسط ​​عمر مصابيح HID الأمامية حوالي 10.000 إلى 15.000 ساعة. العمر الطويل للمصابيح الأمامية LED يجعلها خيارًا شائعًا بين سائقي السيارات.