هل يمكنك ملء المبرد بالماء؟

هل يمكنك ملء المبرد بالماء؟

9 ديسمبر 2021

صب الماء في المبرد

عندما يبدأ مقياس حرارة المحرك في الارتفاع، ستحتاج إلى إيقاف سيارتك على الفور وإيقاف تشغيلها. يستغرق الأمر بضع دقائق فقط من ارتفاع درجة الحرارة لإحداث أضرار جسيمة. وبطبيعة الحال، يشير مقياس حرارة المحرك المرتفع عادة إلى انخفاض مستويات سائل التبريد. إذا كان هناك الكثير من سائل التبريد في الرادياتير، فيجب أن يزيل الحرارة من المحرك. من ناحية أخرى، سيؤدي القليل من سائل التبريد أو عدمه إلى ارتفاع درجات حرارة المحرك.

إذا لم يكن لديك أي سائل تبريد في متناول اليد، فقد تتساءل عما إذا كان من الممكن استخدام الماء بدلاً من ذلك. في حين أن ملء الرادياتير بالمياه قد يبدو غير ضار، إلا أنه يمكن أن يسبب العديد من المشاكل.

نقطة الغليان

الماء لديه نقطة غليان أقل من المبرد. تبلغ درجة غليان الماء 212 درجة فهرنهايت، مقارنة بحوالي 260 درجة فهرنهايت لسائل التبريد المضغوط. ونتيجة لذلك، قد يتبخر الماء على الفور عند سكبه في المبرد. سوف يتحول بشكل أساسي إلى بخار عند الالتقاء بالأسطح الداخلية لمحرك سيارتك. وبمجرد أن يتحول الماء إلى بخار، فلن يكون قادرًا على تبريد محرك سيارتك.

نقطة التجمد

بالإضافة إلى انخفاض نقطة الغليان، فإن الماء لديه نقطة تجمد أعلى من سائل التبريد. نقطة التجمد هي درجة الحرارة التي يصلب فيها ويتجمد. على الرغم من وجود أنواع مختلفة من سائل التبريد، إلا أن معظمها يستخدم تركيبة 50/50 تتكون من جزء واحد من الماء المقطر وجزء واحد من مضاد التجمد. مضاد التجمد يرقى إلى مستوى اسمه من خلال مقاومة التجميد. عند إضافته إلى الماء المقطر، يخفض مضاد التجمد درجة تجمده. يتكون سائل التبريد من الماء المقطر ومضاد التجمد.

نقاء

سبب آخر يجب عليك تجنب ملء رادياتير سيارتك بالماء هو النقاء. ما لم تستخدم الماء المقطر، فمن المحتمل أن يحتوي على ملوثات. تحتوي مياه الصنبور وحتى المياه المعبأة التي يتم شراؤها من المتاجر على ملوثات. سيؤدي ملء رادياتير سيارتك بالماء إلى تراكم الملوثات. بعض هذه الملوثات قد تسد خطوط التبريد وحتى منظم الحرارة، مما قد يؤدي إلى مشاكل أخرى.

إذا تقطعت بك السبل على جانب الطريق ومحركك محموم، فإن استخدام الماء أفضل من لا شيء. يمكنك الانتظار حتى يبرد المحرك تمامًا - لا تفتح أبدًا مشعاعًا ساخنًا أو حتى دافئًا - وبعد ذلك يمكنك ملؤه بالماء. يجب أن يوفر طاقة تبريد كافية للوصول إلى ميكانيكي محلي، ومع ذلك، لا يجب أن تترك الماء في رادياتير سيارتك ونظام التبريد. ستحتاج إلى شطفه واستبداله بسائل التبريد الفعلي.

عند ملء المبرد الخاص بك بأي سوائل، تأكد من استخدام أ قمع.